القرنية المخروطية من الأمراض التي تصيب الإنسان بضعف مستمر في البصر، وصعوبة في الرؤية، وفي ذلك الوقت لن يبحث المريض عن طبيب عيون فحسب، بل سيبحث عن افضل دكتور قرنية مخروطية.

في العادة يتم اكتشاف إصابة المريض بالقرنية المخروطية من خلال ملاحظة الطبيب المختص سرعة ضعف البصر عند المريض، واحتياجه المستمر لتغيير مقاسات النظارة الطبية الخاصة به، وتكون على فترات متقاربة؛ لذلك يفضل المرضى المتابعة مع افضل دكتور قرنية في مصر.  

تابع معنا قراءة هذه المقالة سنتعرف أكثر على أسباب القرنية المخروطية، وافضل علاج للقرنية المخروطية، وكذلك كيفية اختيار افضل دكتور قرنية مخروطية في مصر.

افضل دكتور قرنية مخروطية في مصر

يعتبر د. إسلام حسني استشاري طب وجراحة العيون هو أحد أفضل أطباء القرنية المخروطية في مصر، مع خبرة ١٦ سنة في إجراء الجراحات الدقيقة للعين لتصحيح عيوب الإبصار بالليزك، والفيمتوسمايل، وزرع العدسات داخل العين وإزالة المياه البيضاء، وعلاج أمراض القرنية (زرع القرنيه وزرع حلقات القرنيه والتثبيت الضوئي لعلاج القرنيه المخروطيه) وعمليات الجلوكوما.. وتجميل وصلاح عيوب الجفون .. وعمليات إصلاح الحول عند الأطفال والكبار.

نبذة عن القرنية المخروطية

قبل الحديث عن افضل علاج للقرنية المخروطية، لابد في البداية أن نتعرف أكثر على مرض القرنية المخروطية، ويمكن أن نوضح ذلك في نقاط وهي كالآتي: 

  • القرنية (cornea) هي عبارة عن نسيج شفاف مقوس موجود في مقدمة العين، ومهمتها حماية العينين من الأوساخ، والجراثيم، والأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • يمكن أن يحدث ضعف في القرنية، وتبدأ في البروز؛ مسببة ما يعرف بالقرنية المخروطية.
  • جميع الفئات معرضة للإصابة بالقرنية المخروطية.
  • تسبب القرنية المخروطية ضعف البصر السريع للمريض، وقد تصل لحد فقدان البصر بالكلية؛ لذلك يتم الاعتماد على افضل دكتور قرنية مخروطية للتشخيص السليم، وتحديد العلاج المناسب.

الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالقرنية المخروطية

يبين الدكتور اسلام حسني “اشهر دكتور زرع قرنية في مصر” أنه ليس هناك أسباب محددة تجعلنا نجزم أنها التي أدت لحدوث القرنية المخروطية، ولكن هناك عوامل تزيد من فرص الإصابة بالقرنية المخروطية، ومنها الآتي:

  • عوامل وراثية.
  • كثرة فرك العين.
  • الإصابة بالتهابات العين، نتيجة الإصابة ببعض أنواع الحساسية.
  • العمر، حيث تزداد فرص الإصابة في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عام.

علاج القرنية المخروطية

يعتمد الدكتور اسلام حسني “افضل دكتور قرنية مخروطية” علي التدرج في الوصول لافضل علاج للقرنية المخروطية ويكون عبر مراحل كالأتي:

المرحلة الأولى (المرحلة المبكرة)

في المراحل المبكرة في علاج القرنية المخروطية، يتم فيها التركيز على تصحيح النظر بالاعتماد على الآتي

  • فى البداية يتم الاعتماد على النظارات الطبية.
  • استخدام العدسات الصلبة، حيث أنها تتيح رؤية أوضح من العدسات اللينة، كما أنها تسمح بنفاذ الأكسجين إلى القرنية أكثر من العدسات اللينة.

المرحلة المتوسطة (ربط القرنية)

عندما لا تعطي النظارات الطبية والعدسات الصلبة الدور المطلوب منها، يقوم افضل دكتور قرنية مخروطية  بعملية ربط القرنية، ويكون الهدف منها هو منع القرنية من الانتفاخ أكثر من ذلك.

وتتم عملية ربط القرنية من خلال استخدام قطرات من محلول فيتامين (ب)، وتوضع على القرنية، ثم يتم بعدها تسليط أشعة فوق البنفسجية بجرعات معينة و لمدة 30 دقيقة أو أقل، ويتسبب هذا الإجراء في زيادة الروابط المصنوعة من الكولاجين، واستعادة بعض قوة القرنية وشكلها والحفاظ عليها.

المراحل المتقدمة

وهي المرحلة التي وصل فيها المريض لدرجة عالية من تحدب القرنية، وأصبح يعاني المريض من عتامة على سطح القرنية، حينها سيحدد افضل دكتور قرنية مخروطية، هل حالة المريض تستدعي زراعة حلقات القرنية المخروطية، أم زرع قرنية.

تعرف على: نصائح بعد زراعة القرنية، اهم النصائح من اجل نجاح زرع القرنية

زراعة حلقات القرنية المخروطية

الهدف الرئيسي من علاج القرنية بالحلقات، هو استعادة الشكل الطبيعي للعين، وكذلك استرجاع تناغم العين مع العدسات اللاصقة مرة أخرى. 

حيث يقوم افضل دكتور قرنية مخروطية بزراعة الحلقات الدقيقة والتي تكون على شكل حرف (C) داخل لحاء القرنية باستخدام تقنية ليزر الفيمتو ثانية؛ مما يساعد على تعديل التعرجات وتقليل تحدب القرنية؛ مما يؤدي إلى التحسن الملحوظ في النظر.

اقرأ المزيد: افضل دكتور قرنية في مصر يشرح تفاصيل عملية زرع القرنية

اعراض القرنية المخروطية

تشمل علامات الإصابة بـ القرنية المخروطية ما يأتي:

  1. ضعف النظر مع كثرة الحاجة إلى تغيير مقاسات النظارة الطبية خلال فترات متقاربة
  2. عدم وضوح الرؤية حتى مع تغيير مقاسات النظارات الطبية.
  3. انخفاض تدريجي في مستوى الرؤية بمرور الوقت.

القرنية المخروطية من أمراض العيون التي تطور تدريجيًا، فسطح القرنية يتحدب وتسوء حالته بمرور الوقت، لذا ينبغي التوجه سريعًا إلى عيادة العيون لإجراء الفحوصات التالية:

  • قياس سُمك قرنية العين وفحص سطحها.
  • اختبار قياس طبوغرافية العين (لتحديد شكل القرنية).

افضل دكتور قرنية في مصر: الدكتور إسلام حسني

دكتور إسلام حسني – استشاري طب وجراحة العيون – هو أفضل دكتور قرنية مخروطية في مصر وأمهر الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحات العيون الدقيقة بخبرة تزيد عن 16 عامًا.

الدكتور إسلام حسني عضو في كلٍ من الجمعية الأمريكية والجمعية الأوروبية لعلاج المياه البيضاء وعيوب الإبصار، وساهم في نشر العديد من الأبحاث العليمة التي تحمل اسمه في مجال جراحات العيون.

للتواصل والاستفسار عن طرق علاج القرنية المخروطية بالليزر، تواصل مع عيادات الدكتور على مدار الأسبوع عبر الرقم التالي: 01114887427.