العين من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، وحدوث مشكلة فيها قد يكون مصدر قلق كبير جداً للمريض، مما يتطلب البحث عن افضل مستشفى عيون في مصر لفحص العين والحصول على التشخيص الصحيح والخضوع لبعض العمليات الجراحية بالليزر في بعض الحالات على يد احسن طبيب عيون في مصر.

لكن ما هي مشاكل العين التي تتطلب تدخل افضل دكتور عيون لتجنب حدوث المشاكل؟

أكثر أمراض العيون شيوعاً

عيوب الإبصار الانكسارية:

تعتبر من مشاكل الرؤية الأكثر شيوعاً بين مرضى العيون، ويمكن التغلب عليها بالنظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، لكنها حلول مؤقتة ولها الكثير من العيوب، لذلك يفضل اللجوء إلى عمليات تصحيح النظر بالليزك لدى اشهر اطباء العيون. تتنوع عمليات تصحيح النظر ما بين:

  • الليزر السطحي: يلجأ الأطباء لهذه العملية في حالة كان سمك القرنية ضعيفًا، ومع الحالات التي لا يمكن معها إجراء عملية الليزك العادية، وتتميز بالأمان للحالات التي تعاني من مشاكل في القرنية لكنهم قد يعانون من جفاف العين، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بالقطرات الطبية التي يصفها الطبيب.
  • عملية الليزك العادية: يخضع لها الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم، ولا يعانون من ضعف في سمك القرنية.
  • عملية الفيمتو ليزك: تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة لتصحيح النظر حالياً، والحل الأفضل لمن يعانون من جفاف العين، وعلى الرغم من ارتفاع سعرها إلا أنها الأكثر دقة بين عمليات تصحيح النظر.
  • الفيمتو سمايل: لا تصلح هذه العملية إلا للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر فقط، لكنها تتميز بالدقة الشديدة في فصل طبقات القرنية لتصحيح الأخطاء الانكسارية في العين.

مشاكل القرنية:

مع معاناة الأشخاص من مشاكل القرنية تبدأ الرؤية في التدهور، ومع تفاقم المشاكل قد يلجأ افضل دكتور عيون إلى عملية زراعة القرنية من أجل تحسين الرؤية وتجنب فقدان النظر تماماً.
وتختلف أنواع زراعة القرنية.. ويحدد احسن طبيب عيون في مصر النوع المستخدم حسب درجة الإصابة سواء كانت طفيفة أو شديدة، وهي:

  • زراعة القرنية الكلية: يحتاج المريض في هذه الحالة إلى استبدال جميع طبقات القرنية بقرنية سليمة من أحد المتبرعين.
  • زراعة القرنية الجزئية: في بعض الحالات لا تكون جميع أجزاء القرنية تالفة لذلك يمكن استبدال بعض أجزاء القرنية الداخلية بالأجزاء السلمية، مما يقلل من احتمالات رفض الجسم للقرنية المزروعة.
  • زراعة القرنية بالفيمتو ليزك: تعتبر هذه هي الطريقة الأحدث التي تعتمد على استخدام الليزر في قطع الأنسجة التالفة دون التسبب في ضرر بالأنسجة المحيطة بها، مما يمنح دقة أكبر في العملية وسرعة في التعافي.

المياه البيضاء في العين:

ينصح اشهر اطباء العيون دائماً بعدم إهمال المياه البيضاء في العين لتجنب فقدان النظر التام، ففي البداية قد يشعر المريض بتحسن مع ارتداء النظارات الطبية، لكن مع انتشار العتامة في العدسة تضعف الرؤية تماماً.

التخلص من المياه البيضاء لابد أن يتم من خلال عملية زراعة العدسات، لأنه لا يوجد علاج أو قطرات طبية يمكن أن تمنع المياه البيضاء أو تزيلها من العين.

المياه الزرقاء في العين:

المياه الزرقاء من الحالات التي تسبب تلف العصب البصري في العين، ويطلق عليها “الجلوكوما”، وتؤدي هذه المشكلة إلى عدم القدرة على الرؤية، ويرى المريض هالات حول مصدر الضوء في بعض الأوقات.

ويصف اشهر اطباء العيون المياه الزرقاء بأنها القاتل البطيء أو القاتل الخبيث للعصب البصري، لأنه يؤدي إلى قلة وصول الدم إلى الألياف العصبية مما يسبب تلفها تدريجيا.

يمكن التخلص من المياه الزرقاء بالعلاجات الدوائية والقطرات التي تعمل على ضبط ضغط العين، وفي بعض الحالات المتقدمة يلجأ الطبيب إلى إجراء عملية إزالة المياه الزرقاء بالليزر، فهذه الطريقة لها فاعلية في تفريغ السائل المائي المتجمع في العين وتقليل ضغط العين إلى الحدود الطبيعية.

التخدير المستخدم في عمليات العيون

لم تعد معظم عمليات العيون على يد احسن طبيب عيون في مصر تجرى بالتخدير الكلي، فالغالبية العظمى منها تتم بالتخدير الموضعي، فلا يشعر المريض بأي ألم أثناء العملية، لكنه يكون مستيقظًا ويمكنه مغادرة المستشفى في نفس اليوم بعد الاطمئنان عليه بعد ساعة أو أكثر من العملية.

افضل مستشفى عيون في مصر

البحث عن افضل مستشفى عيون في مصر قد يكون مرهقاً لكن الأمر انتهى مع مركز دكتور اسلام حسني، أفضل دكتور عيون في مصر، خبرة أكثر من 16 عاماً في جراحات العيون لتصحيح عيوب الإبصار وعلاج مشاكل القرنية، يمكنك حجز موعد مع الدكتور اسلام عبر الأرقام الموضحة على الموقع.