بصرنا أغلى ما نملك، وفي حالة الإصابة بمرض ما من أمراض العيون المختلفة التي تؤثر على رؤيتنا فنحن بحاجة إلى تدخل طبيب ذي خبرة عالية لمساعدتنا في علاج هذا المرض دون مضاعفات تؤثر على مستوى الإبصار فيما بعد، وفي مقالنا التالي سنعرض بعض أمراض العيون الخطيرة وطريقة العلاج المناسبة لها مع دكتور اسلام حسني افضل دكتور عيون في مصر.


ما الأسباب التي تؤدي إلى إصابة العين بالأمراض؟


تتعدد الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من أمراض العيون المختلفة، والتي تحتاج إلى استشارة افضل دكتور عيون في مصر لمساعدة المريض في علاجها والتخلص منها، وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:


أسباب وراثية


بعض الأمراض يكون سببها الأساسي هو إصابة أحد الأبوين أو أفراد العائلة المقربين بالمرض من قبل، وينتقل وراثياً بعدها إلى الأجيال الجديدة.


عوامل بيئية


قد تصاب العين بمرض ما بسبب عامل بيئي يؤثر عليها، مثل التعرض للملوثات بصورة مستمرة أو التعرض إلى جرعة كبيرة من الأشعة الضارة التي تصيب أغشية العين.


الإصابة ببعض الأمراض المزمنة


تتأثر أغشية العين ومستوى الإبصار بسبب الإصابة ببعض الأمراض الأخرى، ومنها مرض السكرى أو مرض ارتفاع ضغط الدم، إذ يتسبب كل منهما في تضرر الأوعية الدموية المتصلة بشبكية العين والقرنية، ويمكن تلقي العلاج المناسب من خلال استشارة دكتور اسلام حسني افضل دكتور قرنية في مصر.

https://youtu.be/mIZ2UvLaz04


ممارسة العادات السلبية


يمارس بعض الأشخاص العديد من السلوكيات والعادات الخاطئة التي تؤثر على الجسم ككل وعلى العين على وجه التحديد، ومن تلك العادات التدخين بشراهة، والذي يتسبب في ضعف تدفق الدم داخل الأوعية الدموية.


الإصابات والحوادث


قد يتعرض البعض منا للعديد من الحوادث التي تصيب العين بصورة مباشرة وتؤدي إلى تمزق الأغشية الخارجية للعين في حالة الإصابات الطفيفة أو يصل الأمر إلى تمزق الشبكية وانفصالها في الحوادث الكبيرة والحالات الأشد خطورة. في مركز دكتور اسلام حسني افضل دكتور شبكية عيون في مصر نستقبل جميع حالات تمزق الشبكية البسيطة والخطيرة ونقوم بعلاجها بأفضل التقنيات الطبية.


ما المشكلات التي يعالجها دكتور اسلام حسني افضل دكتور عيون في مصر؟


يعالج دكتور اسلام حسني افضل دكتور عيون في مصر جميع الامراض التي تصيب العين وعدستها، ومنها:


حالات المياه البيضاء في العين


المياه البيضاء في العين أو الكتاركت هو مرض إعتام العدسة نتيجة لتفكك الروابط البروتينية وتفاعلها مع السائل الهلامي الموجود في العين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشوش الرؤية وتدهور مستوى النظر وتغيير قياسات النظارة الطبية باستمرار.


في مركز دكتور اسلام حسني اشهر دكتور عيون في مصر تُعالج حالات المياه البيضاء بالليزر في بضع دقائق فقط بواسطة أحدث الأجهزة الطبية، للتخلص من العتامة واستبدال عدسة العين التالفة بالعدسة الصناعية، بعدها يستطيع المريض مغادرة المركز ويتحسن مستوى النظر تدريجياً إلى أن يعود طبيعياً كما كان.


حالات المياه الزرقاء في العين


المياة الزرقاء أو ما تُعرف باسم الجلوكوما، وهو حالة مرضية تؤدي إلى زيادة الضغط داخل العين نتيجة لوجود مشكلة ما في تصريف سوائلها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط على خلايا العصب البصري، وقد يتسبب في فقدان البصر كلياً إذا لم يتم التخلص من تلك السوائل.


يتم إزالة المياه الزرقاء في العين من خلال طريقتين يحدد دكتور اسلام حسني افضل دكتور عيون في مصر أي منهما الأنسب لحالة المريض بعد الفحص والتشخيص، وهما استخدام القطرات الطبية في تصريف سوائل العين، أو الخضوع إلى إحدى العمليات الجراحية التالية في حالة عدم استجابة الجسم:

  • رأب التربيق باستخدام ليزر الأرجون.
  • الرأب التربيقي بالليزر الانتقائي.
  • رأب القزحية المحيطي بالليزر.
  • التخثير الضوئي للجسم الهدبي.

حالات الاستجماتيزم


في حالة الإصابة بمرض الاستجماتيزم (اللابؤرية)، تصاب القرنية ببعض الانحناءات والتعرجات التي تشتت الشعاع الضوئي المنعكس عليها، وبالتالي لا يتجمع الضوء على مركز الشبكية بالقدر الكافي لنتمكن من الرؤية بوضوح.


تُعالج حالات الاستجماتيزم في مركز دكتور اسلام حسني عن طريق استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة لعلاج الحالات المصابة بمرض الاستجماتيزم المنتظم، أو عن طريق استخدام أشعة الليزر في علاج حالات الاستجماتيزم المتقدمة أو للمرضى الذين لا يرغبون في ارتداء النظارات الطبية باستمرار، وتُجرى العملية عن طريق استخدام أشعة الليزر وتسليطها على القرنية لإصلاح التعرجات و الانحناءات الموجودة على سطحها.

عملية الحول للأطفال


مشكلة الحول من أخطر مشكلات العيون عند الأطفال، ويحدث نتيجة وجود مشكلة ما في عضلات عين الطفل، وينتج عنها خلل في الرؤية وعدم توازن العينين عند النظر إلى الأشياء.


ويمكن علاج الحول عند الأطفال عن طريق النظارات الطبية في حالات الحول الناتج عن طول النظر، أو التدخل الجراحي لإصلاح الخلل في عضلات العين المصابة عن طريق تقويتها من خلال فصل جزء منها وإعادة خياطتها في مكانها الطبيعي، أو زيادة ارتخائها من خلال فصلها وإعادة خياطتها مرة أخرى بصورة صحيحة.


تحتاج حالات الحول إلى استشارة افضل دكتور عيون في مصر خاصةً عند الخضوع إلى التدخل الجراحي.

في مركز دكتور اسلام حسني نستقبل جميع الحالات المصابة بأمراض العيون المختلفة، حتى الحالات المستعصية منها، ونقوم بتشخيصها ووضع خطة علاج مناسبة لها تحت إشراف افضل دكتور عيون في مصر.